القائمة الرئيسية

الصفحات

الادارة الامريكية تقوم بحظر هواتف شاومي الصينية من تثبيت خدمات جوجل

الادارة الامريكية تقوم بحظر هواتف شاومي الصينية من تثبيت خدمات جوجل


اكتشف العملاء في الصين أن MIUI لم يعد يسمح بتقديم وخدمات Google على أجهزة Xiaomi الخاصة بهم.


خدمات Google Mobile ضرورية للاستفادة من تطبيقات Google الأساسية ، بما في ذلك متجر Google Play. على أي حال ، في الصين ، لا يقدم عدد قليل من المنتجين خدمات Google للجوال على هواتفهم المحمولة ، حيث يوجد العديد من المتاجر الاختيارية التي لديها مجموعة واسعة من التطبيقات التي يمكن للعملاء الوصول إليها.


يمكن لعدد قليل من العملاء الذين يفضلون تطبيقات وخدمات Google تقديمهم بأنفسهم. على أي حال ، يقوم عملاء MIUI حاليًا بتفاصيل (مع أحدث MIUI 12.5) أنه لا يمكنهم تقديم خدمات Google لهواتفهم.


لقد أوضحنا مؤخرًا في هذا المشهد أفضل طريقة لتقديم خدمات Google على هواتف Xiaomi الصينية ، والتي يبدو أنها لا تعمل مع آخر التحديثات لهواتف Xiaomi بعد الآن ، ولا يمكننا إدراك المدة التي ستستغرقها.


في تفسير بسيط للسلطة ، يقول Xiaomi أن هذا العنصر غير مؤيد في هذه المرحلة. سنقوم بتحديث المنشور عندما يصبح الوصول إلى المزيد من التفاصيل الدقيقة.


بينما أكدت Xiaomi أن الهواتف المحمولة التي لا تصاحب في البداية إطار عمل خدمات Google يمكنها في هذه المرحلة ألا تقدم خدمات وتطبيقات المؤسسة. معظم الأدوات في الصين لا تدعم GMS نظرًا لأن خدمات Google مقيدة في الدولة. لم تكشف Xiaomi عن مجموعة النماذج المتأثرة بهذا التغيير في الإستراتيجية ، على الرغم من أن عملاء Redmi K30 Ultra و Redmi 10X 5G أكدوا أنهم ليسوا كذلك ، في هذه المرحلة على استعداد لتقديم تطبيقات Google.


Xiaomi تقاضي وزارة الدفاع والخزانة الأمريكية

واجه منتجان صينيان معركة عملاقة مع الولايات المتحدة مؤخرًا. نظرًا لأن جزءًا كبيرًا من ابتكارات تحديد الاتجاه لإنشاء نتائج نهائية هي ابتكارات أمريكية ، فإن القيود المفروضة من الولايات المتحدة تعتبر خطيرة. تدير شركة Huawei المقاطعة الأمريكية لفترة طويلة ، لكننا ندرك بشكل عام أن الوقت قد حان قبل أن تواجه منظمات الهواتف المحمولة الصينية الأخرى معركة مماثلة. نظرًا لتوسعها الجديد في قائمة العناصر الأمريكية ، فإن Xiaomi تخطو خطوة كبيرة. أصدرت مجموعة Xiaomi إعلانًا في بورصة هونغ كونغ أنه تم تسجيل مطالبة ضد وزارة الدفاع الأمريكية ووزارة الخزانة الأمريكية.


تقاضي المنظمة هذه المكاتب في محكمة منطقة الولايات المتحدة لمقاطعة كولومبيا. Xiaomi تقاضي هذه المنظمات للاعتراف بها كـ "منظمة عسكرية صينية". يدعي المنتج الصيني أخطاء إجرائية وأخطاء في تحديد الحقائق الحالية. لضمان مصالح عملاء المنظمة والمتواطئين والممثلين والمستثمرين في جميع أنحاء العالم ، تطالب المحكمة بالإعلان عن عدم قانونية الاختيار وإلغاء الاختيار.


قبل ذلك ، قاطعت الحكومة الأمريكية 9 منظمات صينية لارتباطها بالجيش الصيني. Xiaomi هي واحدة من هذه المنظمات التسع. وفقًا لإرشادات الحظر ، يجب على المتخصصين الماليين الأمريكيين بيع عروضهم في المنظمات "المقاطعة" قبل 11 نوفمبر من هذا العام.


من الواضح أن للولايات المتحدة أغراضها من مقاطعة هذه المنظمات. في حال كان لدى الحكومة الأمريكية دليل على التهم الموجهة إلى Xiaomi ، فهي ليست في الأماكن العامة. من غير المعقول مقاطعة منظمة دون دليل حقيقي على السلوك السيئ. بهذه الطريقة ، نقبل أن يكون للولايات المتحدة خيار عرض قضيتها في المحكمة. مهما كان الأمر ، سيحتاج Xiaomi حاليًا للتعامل مع المشكلات المقارنة مع Huawei. مهما كان الأمر ، فإن وضع Huawei أكثر صعوبة من وضع Xiaomi.


حالة Xiaomi أفضل حالة Huawei

يمكن لـ Xiaomi على أي حال الاستفادة من ابتكار الولايات المتحدة على أجهزتها. يمكن للصانع الصيني في أي حال مساعدة المنظمات الأمريكية. هذا يعني أنه يمكن على أي حال استخدام Snapdragon يساهم في التوسع في خدمات Google المحمولة. مهما كان الأمر ، فإن استخدام أجهزتها سيكون له حدود في الولايات المتحدة. علاوة على ذلك ، لم يستطع المتخصصون الماليون الأمريكيون البقاء في المنظمة. لديهم حوالي 10 أشهر لامتلاك أي عروض لديهم في المنظمة. بالنسبة لموقف Huawei ، لا يمكنها الاستفادة من ابتكارات الولايات المتحدة خاصة تلك المحددة مع 5G. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكنها التعاون مع المنظمات الأمريكية.


على الرغم من حقيقة وجود منظمة أخرى في الولايات المتحدة ، لا يبدو ، بكل المقاييس ، أن تركز على قضايا التبادل مع الصين. بهذه الطريقة ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت ، وربما سنوات ، لفرز هذه القضايا بين الولايات المتحدة والصين.

Hesham ATSH
Hesham ATSH
mobiilez | سعر | مواصفات | مراجعات | تقييمات | هواتف | اندرويد | تطبيقات | تغطية شاملة لكل ما يخص الهواتف الذكية الاسعار والمواصفات واخر الاخبار.

تعليقات