كوالكوم اسناب دراجون 780G بتقنية 5 نانوميتر بمواصفات قوية وجبارة

The new Snapdragon 780G is a 5nm mid-range chip with flagship-grade modem

معالج Snapdragon 780G الجديد هو بديل Qualcomm's Snapdragon 765G. سلسلة Snapdragon 7 مخصص لهواتف الطبقة العاملة العليا. تم التعرف على ترتيب 7xx في عام 2018 مع التغلب على أي حاجز بين ترتيب Snapdragon 6xx و 8xx ، وينضم إلى جزء من النقاط البارزة المذهلة من رقائق المؤسسة الرئيسية في حزمة الحد الأدنى من الجهد. منذ تسليمه ، اتخذ هذا الترتيب قرارًا مناسبًا لبعض الهواتف المحمولة متوسطة المدى. حيث حقق Snapdragon 765G على وجه التحديد تقدمًا مذهلاً ، وظهر على الهواتف السائدة ، على سبيل المثال ، Mi 10 Lite و OnePlus Nord و Oppo Reno5 5G و Nokia 8.3 و Vivo V20 Pro ، لإعطاء بعض الأمثلة. نظرًا لمدى فاعلية هذا المعالج ، كان من الطبيعي أن تتبع كوالكوم عرضًا أكثر تماسكًا ، وهذا في الواقع ما فعلته المؤسسة من خلال إرسال Snapdragon 780G الجديد.

كوالكوم 780G

Snapdragon 780G هو بديل فوري لـ Snapdragon 765 و 765G ويقدم بعض التحسينات على الإصدار السابق ، بما في ذلك معالج إشارة الصورة (ISP) ، وهندسة وحدة المعالجة المركزية الجديدة ، والتوافر السريع وهذه هي البداية فقط.


CPU وحدة المعالجة المركزية

هذه هي الزاوية الرئيسية ، حيث شهدت وحدة المعالجة المركزية بعض التغييرات المهمة. بينما يستخدم كل من Snapdragon 765G و 768G مراكز Kryo 575 ، يستخدم Snapdragon 780G جميع مراكز Kryo 670 الرائعة التي تأتي بتردد 2.4 جيجا هرتز. تقول شركة Qualcomm أن تصميم وحدة المعالجة المركزية الجديد يوسع التنفيذ بنسبة تصل إلى 40٪ مقارنة بالعمر الماضي. تستخدم الشريحة مزيجًا من 4 مراكز ARM Cortex-A78 و 4 مراكز Cortex-A55. تم تصميم Snapdragon 780G بدقة تجميع 5 نانومتر والتي من المفترض أن تؤدي إلى توسع طفيف في صناديق احتياطي الطاقة مقارنةً بـ 7 نانومتر EUV الماضي.


GPU وحدة معالجة الرسوميات

بالانتقال إلى جانب الألعاب والتصاميم ، يأتي Snapdragon 780G مع معالج الرسوم التوضيحية Adreno 642 ، وهو أعلى من Adreno 620 الموجود في Snapdragon 765G. يحتوي أيضًا على مجموعة Snapdragon Elite Gaming المميزة من Qualcomm ، والتي توفر تحسينات مختلفة للألعاب مثل Fast Loader و Game Smoother و Latency Manager و Game Network و Jank Reducer والسماء هي الحد الأقصى من هناك. مع الزيادة في قدرات وحدة معالجة الرسومات (GPU) ، يمكن للرقاقة الآن التعامل أيضًا مع الشاشات بوتيرة إحياء تبلغ 144 هرتز ، مما يسمح لهواتف الألعاب منخفضة المستوى بتجاوز سقف 120 هرتز.


الكاميرا

يحتوي Snapdragon 780G على معالج إشارة صور ثلاثي Spectra 570 مجهز لالتقاط الصور من خلال ثلاثة مستشعرات كاميرا مميزة طوال الوقت. يدعم هذا المعالج ما يصل إلى ثلاثة مستشعرات بدقة 25 ميجابكسل في ترتيب ثلاثي الكاميرات ، وأجهزة استشعار تصل إلى 64 ميجابكسل و 20 ميجابكسل في ترتيب كاميرا مزدوجة ، وكاميرا فردية تصل إلى 84 ميجابكسل. ترافق الشريحة أيضًا تصميمًا تصويريًا آخر لتحسين التقاط الصورة ، والتي يقال إنها تحمل تحسينات غير عادية على الصور الملتقطة في ظروف الإضاءة المنخفضة. علاوة على ذلك ، تمامًا مثل طرازه الأصلي ، يدعم Snapdragon 780G أيضًا 4K HDR و HDR10 + ، تمامًا مثل التقاط فيديو HLG.


الشبكات والاتصالات

يتضمن معالج Snapdragon 780G أيضًا قدرات شبكة لا تصدق ، حيث يتضمن إطار عمل Qualcomm's FastConnect 6900 ، والذي لم يظهر بعد على الرقائق ، على سبيل المثال Snapdragon 888 و +865 ، جنبًا إلى جنب مع Snapdragon X53 5G مودم. مع إطار عمل ومودم للمراسلات تم إصلاحهما ، توفر الشريحة أقصى سرعة تبادل تبلغ 3.3 جيجابت في الثانية على مؤسسات 5G ، وتدعم WiFi 6E بسرعات تصل إلى 3.6 جيجابت في الثانية ، مع مساعدة لمجموعات 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز و 6 جيجاهرتز و بطاقة SIM Dual 5G ، بالإضافة إلى مشاركة الطيف الديناميكي والسماء هي الحد من هناك. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال هذه الشريحة ، ستحصل على توفر Bluetooth 5.2 بمساعدة مرحلة Snapdragon Sound.


الذكاء الاصطناعي

وبالمثل ، فقد حصلت القدرات العقلية التي يصنعها الإنسان على تحسينات كبيرة. يأتي Snapdragon 780G مزودًا بمحرك Qualcomm AI من العصر السادس ومعالج Hexagon 770 آخر مناسب لنقل ما يصل إلى 12 TOPS (تريليونات الدورات).


في غضون ذلك ، يقلل Qualcomm Sensing Hub من العصر الثاني بشكل جذري من استخدام الطاقة أثناء المكالمات الصوتية مع تمكين التراجع عن ضجة الأساس للحصول على تجربة اتصال فائقة.


إمكانية الوصول ( التوفير )

تم الاعتماد على الهواتف المزودة بمعالج Snapdragon 780G الجديد لتظهر في الربع الثاني من عام 2021. مع ارتفاع تكلفة الرقائق الرائدة ، تكافح كوالكوم لتوفير إمدادات كافية من شرائح Snapdragon 888. قد يكون Snapdragon 780G قرارًا لائقًا للمعدات المتميزة في الطبقة العاملة العليا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -