القائمة الرئيسية

الصفحات

10 مميزات موجودة في واجهة شاومي Miui 12 - لازم تعرفهم

في تجربة فردية ، يمكنني أن أؤكد لك أن واجهة MIUI 12 لهواتف Xiaomi هي واحدة من أفضل الواجهات التشغيلية التي ترغب في العمل عليها. تحصل MIUI كل عام على الكثير من الميزات التي تتيح لك استخدام هاتف Android بشكل أفضل. على الرغم من اقترابنا من موعد إصدار واجهة MIUI 13 ، إلا أنني أخشى العديد من إعدادات Android والأسرار والحيل المخفية في واجهة MIUI 12 والتي لا تزال غائبة عن معظم مستخدمي هواتف Xiaomi. لذا ، إذا كنت تمتلك أحد هواتف الشركة التي تعمل بنظام Android 10 ، فهذه المقالة مخصصة لك ، حيث سنتعرف معًا على 10 أسرار في واجهة MIUI 12 ستعرفها لأول مرة وستحبها بالتأكيد.


1-يعرض نسبة البطارية وسرعة الإنترنت في شريط الحالة

تتمتع هواتف Xiaomi في السنوات الأخيرة بميزة امتلاكها بطاريات ضخمة وقدرات شحن كبيرة. لكن معظم هواتفهم تأتي مع مؤشر بطارية رسومي في شريط الحالة ، لكن هذا المؤشر لا يُظهر للمستخدم بالضبط سعة الشحن المتبقية في البطارية ، لذلك من الممكن تحويل المؤشر الرسومي إلى مؤشر النسبة المئوية.


يمكنك أيضًا إظهار سرعة الإنترنت في شريط الحالة. لتتمكن من إظهار النسبة المئوية للبطارية المتبقية ومؤشر سرعة الإنترنت في شريط الحالة ، انتقل إلى الإعدادات ، ثم العرض ، ثم مركز التحكم ومركز الإشعارات. في القسم المخصص لوظائف شريط الحالة ، ديناميكية الوظيفة "إظهار سرعة الاتصال" ، وفي الجزء دون المستوى المطلوب ، حدد وظيفة مؤشر البطارية واختر النسبة المئوية بدلاً من الرسم البياني.


2-استخدم تطبيقين من نفس النوع مع ميزة التطبيقات المزدوجة

يمتلك معظمنا اليوم أكثر من حساب على وسائل التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال ، لديك حسابان على Facebook أو Instagram أو WhatsApp. المشكلة الوحيدة التي نواجهها في المهام هي أنه للوصول إلى حساباتنا الثانية في هذه التطبيقات ، سيكون من الضروري تسجيل الخروج من الحساب الأول قبل الدخول إلى الحساب الثاني. لكن ميزة التطبيقات المزدوجة في MIUI 12 تتيح لك استخدام تطبيقين بحسابين مختلفين من نفس النوع في نفس الوقت. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات> التطبيقات المزدوجة هنا ستجد جميع التطبيقات التي تدعم ميزة التطبيقات المزدوجة. اختر التطبيق الذي تستخدم فيه حسابين مختلفين ثم أنشئ تطبيقًا مكررًا منه.


3-نظف السماعة من الأتربة والأوساخ

بالطبع ، بمرور الوقت ، تمتلئ السماعات بالغبار والأوساخ التي يمكن أن تقلل من جودة الصوت ووضوحه. إذا شعرت أن الصوت الصادر من السماعة على هاتفك بدأ يفقد جودته الفريدة ، فهذا يعني أنه مليء بالفعل بالغبار الذي يتسبب في انسداد السماعة. أضافت شاومي ميزة رائعة في واجهة MIUI ، وهي في شكل نغمة قوية تعمل كطراد أرضي من السماعة عبر انفجار هواء لمدة 30 ثانية. توصي الشركة باستخدام هذه الميزة أكثر من مرة إذا لاحظت وجود غبار على السماعات.


يمكنك محاولة هز الهاتف في يدك أثناء الاعتماد على هذه الميزة أثناء انخفاض السماعة لتفجير الغبار بشكل أكثر كفاءة. الآن ، توجه إلى الإعدادات ، ثم الإعدادات الإضافية ، ثم افتح ميزة "تنظيف مكبر الصوت". وظيفة تنظيف السماعات الديناميكية لمدة ثلاثين ثانية.


4-إغلاق أي تطبيق بكلمة مرور

يحب أي منا الحفاظ على حماية أسرارنا ومحادثاتنا لأسباب تتعلق بالخصوصية. بينما تقوم بإخفاء العديد من التطبيقات المجانية على متجر Google Play والتي تسمح لك بإغلاق البيانات ، تمنحك واجهة MIUI 12 في الواقع ميزة إغلاق التطبيقات وحمايتها من العبث بها من قبل الآخرين. يمكنك الاعتماد على هذه الميزة لإغلاق تطبيقات مثل المعرض ، أو WhatsApp ، أو أي تطبيق تقوم فيه بحفظ الصور أو إجراء محادثات سرية عالية الخطورة فيها. لتتمكن من إغلاق التطبيقات ، ما عليك سوى فتح تطبيق الأمان من واجهة الرأس والتمرير لأسفل على الشاشة حتى تصل إلى وظيفة "قفل التطبيق". ستجد هنا قائمة بجميع التطبيقات المحمية بكلمة مرور.


5-ضبط الوضع المظلم

في الواقع ، الوضع المظلم ليس ميزة حديثة في واجهة MIUI 12. لكن الميزة متوفرة في إصدار MIUI 11. الميزة في الوضع المظلم أو الوضع المظلم هي أنه يساعد على إراحة العينين وتقليل الرؤية. التعب بسبب الإضاءة البيضاء الساطعة. يعد الوضع المظلم أيضًا أحد الحلول الإيجابية لتوفير عمر البطارية. أيضًا ، يمكن أن يكون الوضع المظلم أفضل في كثير من الحالات ، مثل فتح الهاتف في الغرف المظلمة أو دور السينما ، لأن الإضاءة البيضاء العالية يمكن أن تسبب إزعاج للأشخاص من حولك.


لسوء الحظ ، مع بعض هواتف Android ، قد تحتاج إلى تشغيل الوضع المظلم من خيارات المطور ، ولكن في MIUI 12 ، يمكنك فقط الانتقال إلى الإعدادات ، ثم العرض ، ثم النقر فقط على الوضع الداكن. أيضًا ، يمكنك جدولة الوضع المظلم وفقًا لأوقات محددة خلال اليوم بحيث يختار وقت البدء ووقت الإغلاق تلقائيًا دون تغيير الساعات يدويًا.


6-وظيفة التنقل بالإيماءات ملء الشاشة بدلاً من الأزرار

قدم لنا العديد من الأسباب لإيجاد طريقة للتخلص من وجود الأزرار في الجزء الفرعي من الشاشة. هذا هو السبب في أن MIUI 12 يوفر التنقل عبر الإيماءات بملء الشاشة ويزيل الأزرار تمامًا من الجزء دون المستوى. من الممكن الاستمتاع بالألعاب بهذه الطريقة ، وقد تكون تجربة هاتفك أفضل بكثير ، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد عليها عند الوصول إلى الواجهة الرئيسية الخالية من الأزرار.


تتطلب المهمة فقط تمرير إصبعك على الشاشة من أسفل إلى أعلى حتى تصل إلى وسط الشاشة ، حتى تتمكن من العودة بسهولة إلى واجهة الرأس وقتما تشاء. لكن تأكد من أنك تشعر أن الهاتف أصبح سريعًا جدًا عند التنقل بين الصفحات والنوافذ. الآن ، توجه إلى تطبيق الإعدادات ، ثم الإعدادات الإضافية ، ثم ملء الشاشة ، ثم إيماءات ملء الشاشة الديناميكية. من هذه النافذة نفسها ، قم بالتمرير لأسفل على الشاشة وستجد أنه يمكنك تخصيص حركة الإيماءات لأداء جميع الوظائف باستخدام حركة إيماءات ملء الشاشة بدلاً من الأزرار.


7- يعتمد على السمات المجانية بدلاً من الخلفيات الثابتة

إذا كنت تشعر بالملل من الخلفيات الثابتة ، يمكنك البدء بالاعتماد على السمات الرائعة المتوفرة الآن مجانًا في MIUI 12. هذه السمات الفرعية مجانية ، لكن بعضها مميز ولا يتطلب منك سوى مشاهدة بعض الإعلانات لتنزيلها. ما عليك سوى فتح تطبيق Themes من الواجهة الرئيسية وستجد نفسك أمام مئات أو ربما الآلاف من السمات الرائعة. اختر المظهر الذي تريد تنزيله وانقر فوق الزر تنزيل ثم قم بالترتيب. الميزة هنا هي أنه إذا وجدت ، على سبيل المثال ، سمة مثيرة للاهتمام ولكن لسبب أو لآخر تشعر أن أيقوناتك ليست لطيفة ، يمكنك تنزيل السمة بشكل طبيعي وفي نفس الوقت استبدال الرموز بأيقونات سمات أخرى. ما عليك سوى إزالة علامة التبويب "علامة الاختيار" من الجزء الأمامي المواجه للأيقونات وتنزيل الرموز لأي سمة أخرى.


8-أظهر عداد الإطارات أثناء دخولك وخروجك من الألعاب

في الواقع ، يوفر تطبيق Game Turbo لواجهة Xiaomi MIUI 12 العديد من الوظائف التي يمكنك رؤيتها أثناء وجودك في اللعبة ، ولكن للأسف لسبب ما لم نتمكن من تفعيلها على الهاتف. ولكن هناك طريقة أخرى لعرض عدد الإطارات أثناء الدخول والخروج من الألعاب وهي من إعدادات المطور. أولاً ، تأكد من تمكين خيارات المطور على هاتفك ، ثم ابحث عن إعدادات إضافية لخيارات المطور ، ثم ابحث عن ميزة Power Monitor وستجدها في الجزء الفرعي ضمن ملف تعريف تقديم GPU. فقط انقر فوق ابدأ وافتح أي لعبة وستجد عداد الإطارات وسعة ذاكرة الوصول العشوائي والدقة الفعلية التي تلعب بها.


9- تفعيل الوضع البسيط

Light Mode هو وضع مخطط للعملاء القدامى والهواة لأنه يحاول التحكم في واجهة الهاتف ويجعل حجم رموز الاستخدام ضخمًا بحيث يكون من السهل على الضعفاء ظاهريًا رؤيتها وإدارتها. ومع ذلك ، يمكن القول أنه عنصر غير عادي في أي حال ، بالنسبة للعميل العادي ، خاصة إذا شعرت أن حجم شاشة الهاتف ضئيل بالنسبة لك. توجه الآن إلى تطبيق الإعدادات ، في تلك المرحلة إلى إعدادات "الميزات الفريدة" ، في تلك المرحلة ، انقر فوق تشغيل الوضع المباشر. سترى على الفور أن جميع رموز التطبيق أصبحت ضخمة وتم توسيع بُعد النص في جميع حواف الهاتف. هذا عنصر غير عادي لمن يعانون من الوهن ظاهريًا وكبار السن. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى إيقاف تشغيله ، فعندئذٍ من طريقة مماثلة ، قم بإيقاف تشغيل الوضع الأساسي.


10-Video Toolbox تشمل

يوجد عنصر في واجهة Xiaomi يسمى Video Tool Box أو Video Tool Box ، ويمكنك تفعيله من خلال الميزات الاستثنائية. في هذه المرحلة ، انقر فوق إدارة تطبيقات الفيديو وتأكد من تشغيل كل تطبيق من التطبيقات التي لديك على الهاتف والتي تكون مسؤولة عن تشغيل تسجيلات مثل YouTube و Tik Tok وغيرها. حاول الآن فتح أي فيديو ...


سترى شريطًا مباشرًا قليلاً على جانب واحد من النافذة ، انقر بإصبعك لسحب Video Toolbox إلى الشاشة الرئيسية. تسمح لك هذه الحالة بأخذ لقطة للشاشة أو تسجيل مقطع فيديو أو مزاج الشاشة ، ومع ذلك يستمر تشغيل الفيديو خلف الكواليس. إنه عنصر غير عادي وستحتاجه كثيرًا من الوقت.

Hesham ATSH
Hesham ATSH
mobiilez | سعر | مواصفات | مراجعات | تقييمات | هواتف | اندرويد | تطبيقات | تغطية شاملة لكل ما يخص الهواتف الذكية الاسعار والمواصفات واخر الاخبار.

تعليقات