القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة هاتف Xiaomi Poco F3 - ملك الفئة المتوسطة من شاومي

Xiaomi Poco F3

نقدم لكم اليوم مراجعة لجهاز Xiaomi Poco F3 الجديد ... هاتف محمول عندما اختبرناه نسميه "الجوكر" باختصار لأنه يوفر لك كل الاحتياجات ... الأداء الرائد موجود ... شاشة ممتازة موجودة .. بطارية ضخمة موجودة .. المواد والتصميم موجود .. ولكن لا يوجد تغذية للهاتف المحمول. العيوب ، هذا ما ستعرفه اليوم في المراجعة.


تصميم الهاتف :-

لقد غيرت Xiaomi طريقة تفكيرها في تصميم Redmi و Mi ... رأينا ذلك في عائلة Redmi Note 10 وفي Mi 11 Lite على سبيل المثال ... المهام ظلت الهواتف أرق وأخف وزنا من عادي. ثابت.


هذا هو دور فئة Poco. هذا هو العمل الأساسي لـ Poco المحمول الذي قمنا بمراجعته هذا العام ، وتصميمه لا يزال خاليًا من العيوب. التصميم أنيق بقياس 7.8 ملم. وزنه 196 جرام ليس خفيفا لكنه كذلك. لا تنقص .. توزيع الوزن عليها محترم.


شكل متطور للكاميرا الخلفية .. نتوء صغير للكاميرا .. الجراب مدرج في العلبة .. مهمه بتصميم زجاجي خلفي مع حماية زجاج الغوريلا من الجيل الخامس .. والظهر ممتاز حقًا.


لكن الحاجة الوحيدة التي أنقذتنا هي الإطار ، لأنه من البلاستيك وليس المعدن ... لتتمكن من تمييز هواتفك المحمولة عن فئة السعر الأعلى ... أمر مفهوم بالطبع.


لكن عندما تأتي ، لاحظ زري الصوت والطاقة على اليسار ، إذا لمست ظهر الهاتف .. ستجد فيه زيادة في حجم الإطار ، وهي حاجة أساسية لهم لإضافة أزرار الطاقة و ازرار الصوت والزيادة داخل رف الموبايل .. وهي تاتي بشكل جميل.


شاشة الهاتف :-

كانت الشاشة الباردة من أكبر عيوب هواتف Poco التي قمت بمراجعتها .. آخرها كان Poco X3 Pro .. لكن هذه المرة عندما ترى شاشة Poco F3 .. شاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة بدقة FHD. + دقة بتردد 120 هرتز مع فتحة صغيرة للصورة الشخصية.


الشاشة حلوة ... لأسباب عديدة أولها متناظر حول الحواف حول الشاشة أعلى وأسفل ... هواتف Xiaomi دائما ما تفقد التناسق والتناسق بين الحواف.


السبب الثاني الذي يمكنني إخبارك به هو أن هذه الشاشة حلوة ولديها خيارات جيدة جدًا. الخيار الأول هو أنه يمكنك ترك الهاتف يعمل بجد وتحويل محتوى SDR و HDR للحصول على نغمات أفضل ... لأن الشاشة تدعم HDR10 + بالطبع.


خيار جيد آخر في إعدادات العرض. يمكنك السماح للهاتف بالعمل الجاد على استجابته وتوفير معدل الإطارات للفيديو الذي تشاهده حتى لا تتمكن من تسجيله أثناء قيامك بتسجيله ... وسيعمل هذا الخيار فقط في حالة كونك لاعب مربع أدوات الفيديو. بذلت جهود المهام الصغيرة لتسخير قوة المعالج والشاشة.


تتمتع واقيات الشاشة هذه بمزايا حقيقية مقارنة بهواتف Xiaomi الأخرى ، مثل Mi 11 Lite و Redmi Note 10 Pro.


اما بالنسبة للالوان وسطوع الشاشة فالوضع ممتاز جدا ولا يوجد اي مشاكل. زوايا المشاهدة ممتازة جدا والشاشة محمية بزجاج كورنينج جوريلا من الجيل الخامس وبها شاشة مثبتة عليها.


أداء الهاتف :-

المعالج هنا هو Qualcomm Snapdragon 870 بتقنية 7 نانو وهو أيضًا قابل للتطبيق مع شبكات الجيل الخامس ... لكن الوقت أفضل لضبط قوة الشبكة في الموبايل من التفكير في الجيل الخامس Xiaomi 


أداء المعالج قصة ... إذا نظرت إلى استطلاع Poco X3 Pro باستخدام معالج Snapdragon 860 ... ستجد أنني كنت سعيدًا بالأداء ، لكنني حذرتك من نقطة واحدة وهي الاختناق من المعالج. لقد وصل إلى عدد كبير بعد الضغط عليه لفترة .. وقلت لهم إنه سيستجيب حتى بعد الاختناق ، لا يزال الأداء جيدًا جدًا.


ما رأيك هنا في Poco F3 ... بمعالج أقوى بشكل أساسي وخنقه أقل ... إنه يفقد 20٪ من قوته أثناء الضغط عليه لفترات ... ليس 40٪ أو نصف مثل Poco X3 Pro ؟ . لذا فإن الأداء في هذا الهاتف سريع جدًا .. 120 هرتز واضح جدًا.


أما بالنسبة للباقي ، إذا كنت ترغب في التعديل واللعب في الواجهات .. في تلك اللحظة ، قد تصادف باغز في الواجهة .. التي تنفد من طاقة المعالج .. ليست المهمة .. والهاتف غير متصل. إلى MIUI 12.5 عندما اختبرناه.


بالطبع نوع ذاكرة التخزين هنا هو UFS 3.1 ... لذا تُقدر سرعة الذاكرة بأنها تجارية وتتوافق مع سرعة المعالج هنا.


أقوم دائمًا بتشغيل الألعاب في إعدادات رسمية بدون برامج خارجية يمكنها تشغيل إعدادات أعلى .. يمكنك الانتقال إلى Ultra HDR .. و Ultra edges .. أو يمكنك تنزيل الجودة إلى HDR لمقابلة Ultra .. والأكثر من ذلك ، تعمل Call of Duty على الرسومات عالية جدا والإطارات ماكس.


بالطبع ، لست بحاجة إلى إخبارك أن المعالج هو لاعب ألعاب كامل الطاقة ... ولا حتى ضرورة ... وتردد اللمس على الشاشة هنا هو 360 هرتز سريع جدًا ، ويساعدك على اللعب الألعاب ، ولكن يجب أن يأخذها الأول.


تبدأ العيوب بالظهور وتزداد سخونتها .. هذا الهاتف المحمول يزداد سخونة مثل Mi 11 Lite .. وأنت تعمل عليه بشكل طبيعي ، لن يسخن ، ستبدأ بالضغط عليه في الألعاب الثقيلة. احصل عليها لتسخن بسرعة في 5 دقائق .. وبعد ربع ساعة ستجد سخونة زائدة .. ولكن للحد .. تصل إلى حد معين لن تتجاوزه.


الأداء لا يتأثر .. المعالج لن يصاب بأي اختناق ولن يفقد قوته .. ولكن ستشعر بارتفاع في اتجاه الكاميرات هكذا .. العيب هو رجل بسبب تصميم زجاج وسماكة منخفضة لأن التبريد لا يعيق هذه المهمة وبالتالي أي حرارة تسمعها في يدك بسرعة.


تم حل المشكلة نسبيًا مع حالة أنه يمكن تشتيت جزء كبير من الحرارة .. أعود وأخبرك أن اللعبة الحقيقية تحتاج إلى تبريد أقوى وبالتالي أدفع المزيد من المبالغ ، أريد أداء قويًا بسعر منخفض وهو لا تزال ضرورية لتحمل العواقب.


عوامل الأمان وعناصر أخرى: -

بصمة الموبايل على زر الباور .. ليست على الشاشة بصمة يدوية .. سريعة جدا ... نقولها سوبر .. لا يحدث حتى لحظة التجميع التي تحدث في ايقونات الواجهة .. و Face Unlock لديه استجابة ممتازة وليس لديه مشاكل.


في المرة الأولى التي تفتح فيها هذا الهاتف ، عند شرائه ، ستتلقى تحديثًا.افعل ذلك لتأخذ التجربة التي قدمتها لك في تدقيق Poco F3 ، لكن هذا ليس تحديث MIUI 12.5 كما قلت.


موبايل كالمعتاد في Xiaomi لديه السرد المستمر: -

  • وظيفة Always On Display
  • مستشعر NFC
  • مستشعر IR Blaster
  • ميكروفون إضافي لعزل الضوضاء

الصوت على الهاتف المحمول الاستريو. الصوت صوت ستريو عالي ولا يغذي اهتزازات في الخلف ... لكن للأسف المدخل 3.5 ملم خاص بـ Z Mi 11 Lite .. يحتوي على مفتاح من النوع C لـ 3.5 ملم في الصندوق.


أما بالنسبة لمستشعر القرب "المسؤول عن قفل الشاشة أثناء المكالمات والهاتف المحمول على الأذن" ، فإن أول ما يلمسه الهاتف المحمول بأي حركة طفيفة هو قفل الشاشة ... ولكن عند إجراء مكالمة طويلة و طويلاً ، فتحت في النص .. تعثرت قليلاً وكانت حركتها حركة طفيفة. عاد مرة أخرى وأغلق الشاشة. سيكون تصنيف المستشعر متوسطًا.


ولكي تكون على دراية بمستشعر المعدات الذي سيعمل إذا اتخذ الهاتف المحمول أي وضع ، فهو أكثر المستشعرات أمانًا التي تضمن استحالة فتح الشاشة أثناء وجود الهاتف عند باب منزلك. .


شبكة WiFi لهذا الهاتف ممتازة ... مداها قوي وسريع.


بالنسبة للشبكة ، في تجربتي ، أرى أنها جيدة جدًا ، لا توجد مشكلة فيها .. لكني أقول إنني جربت أكثر من هاتف جوال Xiaomi واحد من هذا ووجدت أن الشبكة جيدة .. وأنا أراها

مستخدم يقابلني يقول أن الشبكة ليست جيدة .. بصراحة أعرف المشكلة .. كل الهواتف ليست مثل بعضها؟


الكاميرات: -

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية أساسية بدقة 48 ميجابكسل ، ومساحة بؤرية F / 1.8 ، مع مستشعر غير مكلف سوني IMX582 ... النقطة البؤرية اللاحقة هي 8 ميجابكسل ، ومساحة بؤرية F / 2.2 للتصوير العريض ، الثالثة 5 ميجابكسل ، مقياس كامل ، فتحة بؤرية F / 2.4 ، والصورة الذاتية 20 ميجابكسل فجوة / 2.5 بكسل.


يدعم الهاتف الخلوي Google Camera .. يمكنك تنزيل Google Camera من هنا.


هذا الهاتف الخلوي لا يقدم لك أفضل كاميرا في تكلفته .. ومع ذلك ، يمكنني أن أفصح لك عن أن الظروف يمكن أن تكون جديرة حقًا باستخدام Google Camera .. أدرك أنها حيلة. أنا أستخدم برنامج خارجي لأرى صور حلوة .. على أي حال ، هذا هو الظرف الآن.


الكاميرات تدوم قليلاً مع الأفراد ... ومع ذلك ، في ظروف مختلفة ، تعمل الكاميرا بشكل جيد بشكل عام.


لقد قارنت بين F3 و Mi 11 Lite ، وهو أقل تكلفة منه ، ومع ذلك فإن كاميرته جيدة .. لقد اكتشفت Mi 11 Lite مع ظلال أفضل ، ودقة أكثر بشكل عام ، ودرجة لون بشرة أكثر اعتدالًا .. علاوة على ذلك ، F3 رأيته مع تباين طفيف ، وليس تمييز كبير .. أيضا ، في Night Mode ، المعرض مكافئ قريبا.


الكاميرا ، كما أوضحت لك ، طبيعية للغاية ، فهي ليست أفضل شيء في الهاتف الخلوي ... أيضًا ، ليس لديك نقطة مركزية ... ومع ذلك ، من الممكن أن تدرك Google أنها يلتقط صورًا حلوة يمكنك الاستفادة منها.


صورة السيلفي ، كما هو شائع في Xiaomi ، ليست أفضل صورة سيلفي .. ومع ذلك ، رأيت أن العلاج هنا أفضل نوعًا ما .. يعرف الجهاز المحمول تغيير الأضواء والظلال أكثر من الهواتف المختلفة التي جربتها من Xiaomi .. في أضواء المركز ، سوف تكتشف الصور التي تظل متحركة .. استخدم كاميرا Google لالتقاط صور أفضل بكثير واستمر في ضبط نغماتها مع مكان إقامتك في أي برنامج تصوير .. ومع ذلك ، في الإضاءة الضعيفة ، ستكون الظروف مزعجة حتى مع كاميرا Google.


فيما يتعلق بالتسجيلات ، يقوم الهاتف الخلوي بتصوير 4K مع 30 حافة كل ثانية ، ومن الواضح ، في الضبط الإلكتروني بهذه الجودة .. والأكثر من ذلك ، أن الجهاز متعدد الاستخدامات يحتوي على مكبر صوت إضافي لفصل الضجة.


سعر هاتف Poco F3: -

يتم تقديم التنوع في السوق المصري في نوعين مختلفين: -


حجم 128 جيجا بايت مع 6 جيجا رام بسعر 6400 جنيه


نسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام تبلغ قيمتها 7000 جنيه


من المفيد إدخال بطاقتي SIM من الفئة الخامسة ، وللأسف لا يمكنك إدخال بطاقة ذاكرة.

التقييم الاخير: -

مميزات هاتف Poco F3: -

  • تنفيذ مذهل من المعالج الرئيسي بغض النظر عن دعم مؤسسات 5G
  • شاشة AMOLED مدهشة 120 هرتز
  • بطارية جديرة بالاهتمام
  • خطة تصميم أنيقة ومواد ممتازة
  • صوت الهاتف استيريو لا يصدق

عيوب موبايل Poco F3: -

  • مستشعر القرب المسئول عن قتل الشاشة أثناء المكالمات ليس رائعًا
  • الدفء بديهي بشكل استثنائي ، ولكنه غير قابل للحياة بأي شكل من الأشكال
  • لا يوجد مقبس سماعة أذن مقاس 3.5 ملم
  • لا توجد مساعدة في إدخال بطاقة ذاكرة
  • كاميرات متوسطة التنفيذ


فيما يتعلق بعلامة الكاميرات ، فمن الطبيعي ، ومن الممكن توقع عيب. إذا كنت تستخدم Google Camera ، فسترى صورًا رائعة في ضوء حقيقة أن المعالج الفعلي أصبح الآن قويًا في التعامل.

Hesham ATSH
Hesham ATSH
mobiilez | سعر | مواصفات | مراجعات | تقييمات | هواتف | اندرويد | تطبيقات | تغطية شاملة لكل ما يخص الهواتف الذكية الاسعار والمواصفات واخر الاخبار.

تعليقات